السبت , 28 مايو 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / كشف مخازن تهريب وإقالة مسؤول فضحت الكارثة: امبراطور «الكونترا» في منوبة نائب بمجلس الشعب

كشف مخازن تهريب وإقالة مسؤول فضحت الكارثة: امبراطور «الكونترا» في منوبة نائب بمجلس الشعب

بعد أن كشف عن وجود مخازن تهريب في ولاية منوبة قررت وزارة التجارة إقالة مسؤول بالإدارة الجهوية التابعة لها بمنوبة. ولكن تغيير الوزير أنقذ المسؤول من نقلته نحو ولاية باجة…

«الشروق» تنشر تفاصيل الكشف عن مخازن تهريب داخل ولاية منوبة تعود الى مهرب تابع لنائب بمجلس الشعب عن أحد الأحزاب الحاكمة…
تم تهريب أطنان من المواد المدرسية المقلدة القادمة من الصين نحو تونس. وقام المهرب بتوزيعها على عدد من المخازن التابعة لأحد نواب مجلس الشعب بولاية منوبة والتي يشرف عليها مهرب. وبعد وصول المعلومة الى الأجهزة الأمنية والى مصالح وزارة التجارة قرر المسؤول مداهمة المخازن ليتفاجأ بوجود عناصر تابعين للنائب منعوه من أداء وظيفته .

المواجهة

قرر المسؤول التوجه نحو المخازن التابعة لنائب عن مجلس الشعب ولكن أعوان الحراسة منعوه من أداء مهمته ليقوم بالاتصال بوحدات أمنية ويعلمها بالمظلمة التي تعرض لها طالبا الدعم حتى يتمكن من اقتحام المخازن. وعوض وصول الدعم الأمني اتصل به قيادي بوزارة التجارة وطلب منه الحضور الفوري لمقر سلطة الاشراف ليعلمه بأنه تقررت نقلته نحو ولاية باجة كعقاب له.كما علمت «الشروق» من مصادرها أنه تقرر تجميد قرار نقلة المسؤول بالإدارة الجهوية للتجارة بولاية منوبة بعد التغيير الوزاري الأخير حيث كان من المقرر أن يتم تنفيذ تحركات بسبب هذه النقلة التعسفية خاصة أن المسؤول قام بواجبه في الكشف عن مخازن تابعة لأحد نواب مجلس الشعب والذي تمكن من تكوين ثروة طائلة في 6 سنوات.

البضائع

وحسب المعلومات التي تحصلت عليها «الشروق» فإن البضاعة التي كانت داخل المخازن تعود الى نائب عن مجلس الشعب. وهي عبارة عن أطنان من المواد المدرسية المقلدة القادمة في إطار صفقة من الصين. وتم توزيعها لاحقا على الأسواق والمحلات المختصة في بيع المواد المهربة في ولايات تونس الكبرى .

كما يسيطر النائب عن مجلس الشعب عن طريق المهرب المعروف بالجهة على سوق المواد المدرسية المقلدة التي يتم بيعها في ولايات تونس الكبرى. ويملك هذا النائب مخازن في منطقة المنيهلة من ولاية اريانة وولاية منوبة ويتمكن من تنفيذ تجاوزاته مستغلا حصانته البرلمانية.

وعن تفاصيل القضية وتورط نائب عن مجلس نواب الشعب قال المكلف بالإعلام في وزارة التجارة في تصريح لـ«الشروق» إنه فعلا تم حجز كمية من المواد المدرسية المهربة في مخازن وتمت إحالة الملف على القضاء مؤكدا أنه لم يتم التطرق لاسم أي نائب في الملف.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الشروق

شاهد أيضاً

تونس: توصيات وزارة الصحة للقادمين من البلدان الموبوءة بجدري القردة

دعت وزارة الصحة، اليوم الخميس، الأشخاص القادمين من البلدان الموبوءة بفيروس جدري القردة أو خالطوا …