الأحد , 29 مايو 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / تتعلق بمكافحة الارهاب: حارس غابات يوجه رسالة إلى رئيسي الحكومة والجمهورية.. ويوجّه لوما إلى وزير الفلاحة

تتعلق بمكافحة الارهاب: حارس غابات يوجه رسالة إلى رئيسي الحكومة والجمهورية.. ويوجّه لوما إلى وزير الفلاحة

توجّه حارس الغابات محمد بن حمدة الصالحي، وهو خال الشهيد العسكري محمد علي التوجاني، بنداء إلى كل من رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة ووزير الفلاحة، بإيلاء قطاع حراسة الغابات الاهتمام الكافي في ظلّ الاهمال الذي يشهده منذ سنوات وخاصة مع استفحال ظاهرة الارهاب.

كما طالب محمد الصالحي، وهو يعمل بدائرة الغابات بعين دراهم، أن يعاضد حراس الغابات جهود المؤسسة العسكرية، في تمشيطها للجبال ودخولها إلى عمق الغابات، مبينا أن حارس الغابات يعرف مداخل الجبال ومخارجها ويدرك تفاصيل ثناياها و حتى لا يخسر الوطن مزيدا من جنوده، وفق تعبيره.

وتابع في ذات السياق أن حارس الغابات يمكنه أن يفيد المؤسستين العسكرية والأمنية في إطار الحرب على الارهاب، داعيا إلى أن يتولّى حراس الغابات مهمّة الاستطلاع لأنهم يدركون مسالك الجبال في حين لا تعرف وحدات الجيش المسالك جيدا مثلما يعرفها حارس الغابات.

وعبر محدثنا عن لومه لوزير الفلاحة الذي لا يهتمّ بقطاع حرّاس الغابات، مشيرا إلى أن أكثر من 90 بالمائة من أجهزة المخابرات التي يتصلون من خلالها بالادارة أو بالمسؤولين لا يعمل مما يظطرهم إلى استعمال هواتفهم الخاصة، معتبرا أن ذلك غير مهني وغير ناجع.

وأكد أن حارس الغابات يقوم ببحث كل من يريد الدخول للغابات والجبال خاصّة ممن ليسوا من أبناء المنطقة وكل من يشكّ في أمره يقوم بالابلاغ عنه للوحدات الأمنية.

يذكر أن مئات المواطنين شيعوا أمس الاثنين جثمان الشهيد  العسكري محمد علي التوجاني، بمنطقة الناظور من معتمدية طبرقة، الذي وافته المنيّة، متأثرا بمضاعفات انفجار لغم صباح الجمعة الفارط، بجبال ورغة من ولاية الكاف.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع حقائق أون لاين

شاهد أيضاً

تونس: توصيات وزارة الصحة للقادمين من البلدان الموبوءة بجدري القردة

دعت وزارة الصحة، اليوم الخميس، الأشخاص القادمين من البلدان الموبوءة بفيروس جدري القردة أو خالطوا …