الجمعة , 7 أكتوبر 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / مصدر مأذون: إيقاف الجراية والشنوفي وبن اسماعيل تمّ وفق قانون الطوارئ

مصدر مأذون: إيقاف الجراية والشنوفي وبن اسماعيل تمّ وفق قانون الطوارئ

قال مصدر مأذون لموزاييك أنّ الإيقافات التي قامت بها فرقة أمنية مختصّة بإذن من رئيس الحكومة يوم أمس لرجال الأعمال شفيق جراية وياسين الشنوفي ونجيب بن اسماعيل، تمّت وفق مقتضيات الأمر عدد 50 لسنة 1978 المتعلّق بفرض حالة الطوارئ الذي يجيز للسلطة التنفيذية ممثّلة في وزيري الداخلية والعدل ورئيس الحكومة وضع أي شخص يُعْتبر نشاطه خطيرا على الأمن والنظام العامين تحت الإقامة الجبرية في منطقة ترابية أو ببلدة معينة دون وجوب الحصول على إذن مسبق من القضاء.

وتقوم السلطة الإدارية بالتنفيذ الوجوبي للتدابير المتخذة بمقتضى هذا الأمر بقطع النظر عن وجود الأحكام الجنائية الواردة به.

ويذكر أن فرقة أمنية خاصة قامت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء 23 ماي 2017 بمداهمة منزل رجل الأعمال شفيق جراية بعد إيقافه بحثا عن أدلة إدانة في شبهة المساس بأمن الدولة وملفات فساد.

ويشار إلى أنّه تمّ أمس الاحتفاظ أمنيّا برجل الأعمال شفيق جراية واقتياده إلى إحدى فرق الحرس الوطني المختصّة على خلفية الاشتباه في تورّطه في قضايا تتعلّق بالاعتداء على أمن الدولة.

كما علمت موزاييك أنّه تمّ أيضا الاحتفاظ أمنيّا بـرجل الأعمال ياسين الشنوفي وذلك على خلفية الاشتباه في تورّطه في قضايا فساد ورشوة والاعتداء على أمن الدولة، وقد تمّ القبض عليه واقتياده من قبل إحدى الفرق المختصّة للحرس الوطني.

وعلمنا أيضا أنه تم مساء الثلاثاء إيقاف رجل الأعمال نجيب بن إسماعيل من قبل إحدى الفرق المختصة التابعة للحرس الوطني بجهة الجنوب  وهو بصدد محاولة مغادرة التراب التونسي، للاشتباه في ضلوعه في قضايا متعلقة بالفساد والإضرار بالإدارة وتهديد أمن الدولة.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع موزاييك آف آم

شاهد أيضاً

بلاغ مروري بمناسبة عطلة المولد النبوي

بمناسبة عطلة المولد النبوي الشريف 2022، أعلنت وزارة الداخلية في بلاغ لها اليوم الجمعة 7 …