السبت , 28 مايو 2022
الرئيسية / المقالات الرئيسية / تونس تُحدث وساماً لأبطال الحرب على الإرهاب

تونس تُحدث وساماً لأبطال الحرب على الإرهاب

صادقت لجنة برلمانية تونسية على قانون يقضي بمنح وسام جديد لأبطال العمليات الإرهابية وضحياه عرفاناً من الدولة بتضحياتهم في حربها على الإرهاب.

ووافقت لجنة تنظيم الإدارة وشؤون القوات الحاملة للسلاح بالبرلمان التونسي بالإجماع على مشروع القانون المتعلق بإتمام وتنقيح مجلة الأوسمة وإحداث وسام “الوفاء والتضحية” سيخصص لتكريم المساهمين في الحرب على الإرهاب ومكافحته.

وفي تصريح لـ”العربي الجديد” أكد رئيس البرلمان، محمد الناصر، أن رئيس الحكومة، يوسف الشاهد، طلب منه استعجال النظر في هذا القانون الذي سيتم بمقتضاه تكريم وتمجيد أبطال المؤسسة العسكرية والأمنية في حربهم على الإرهاب وكل من يقوم بعمل بطولي في مسار حرب الدولة على شبح الإرهاب وذيوله، وفعلاً أعطى المجلس لهذا القانون الأولوية التي يستحقها وتمت المصادقة عليه في وقت وجيز وسيتم إتمام التصديق عليه في الجلسة العامة المقبلة والتي من المفترض أن تكون، الثلاثاء القادم، على أقصى تقدير.

وفي سياق متصل، قال رئيس اللجنة، محمد الناصر جبيرة، في تصريح لـ”العربي الجديد”، إن حكومة الوحدة الوطنية تتجه نحو تكريم كل من ساهم في مكافحة الإرهاب في أحداث بن قردان الماضية وذلك عند إحياء ذكرى هذه الأحداث، مشيراً إلى أن هذا الإجراء بمثابة الاعتراف بالجميل لأبطال تونس وحتى من الأجانب ممن قاموا بتضحيات في محاربة الإرهاب.

وأضاف، أن هذا التشجيع المعنوي سيحفز المدنيين والأمنيين والعسكريين على مزيد التفاني والتضحية في مسار الحرب على آفة الإرهاب.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع العربي الجديد

شاهد أيضاً

تونس: توصيات وزارة الصحة للقادمين من البلدان الموبوءة بجدري القردة

دعت وزارة الصحة، اليوم الخميس، الأشخاص القادمين من البلدان الموبوءة بفيروس جدري القردة أو خالطوا …