السبت , 13 أغسطس 2022
الرئيسية / مقالات / لأول مرة منذ التسعينات : تعزيز أسطول وحدات الحرس بطائرات عمودية متطورة.. تفاصيل الصفقة..

لأول مرة منذ التسعينات : تعزيز أسطول وحدات الحرس بطائرات عمودية متطورة.. تفاصيل الصفقة..

علم “الشارع المغاربي” من مصدر أمني مسؤول أن تونس ستتسلم اليوم الاثنين 99 جانفي الجاري، 4 طائرات عمودية متطورة (هليكوبتر) لتعزيز أسطول وحدات الحرس الوطني على مستوى العمل الامني في مراقبة الطرقات والاسعافات ونقل الاعوان ومراقبة السواحل ومكافحة الارهاب.

وأكد مصدرنا أن هذه الطائرات ذات صبغة امنية بحتة وليست ذات صبغة عسكرية وأن دورها سيكون لوجستيا بالأساس.

وأشار الى أن هذه الطائرات تعتبر اول دفعة حصلت عليها وحدات الحرس الوطني منذ نهاية ثمانينات ومطلع التسعينات، مشيرا الى أن تم التوجه نحو تعزيز اسطول وحدات الحرس الوطني بهذه الطائرات منذ سنة 2012  وتم تفعيل طلب اقتناء هذا النوع من الطائرات في حكومة الحبيب الصيد.

وذكر أنه كان لوحدات الحرس الوطني هذا النوع من الطائرات في الثمانينات والتسعينات وأن هذه العملية تاتي في اطار تجديد اسطول وحدات الحرس الوطني، مشيرا الى أنه لم يتم تجديد الاسطول منذ سنوات بسبب ضعف الامكانيات المادية للدولة.

وكان المكلف بالإعلام والإتصال بالإدارة العامة للحرس الوطني العميد خليفة الشيباني، قد أكّد خلال ندوة صحفية عقدتها وزارة الداخلية يوم 2 ديسمبر 2016، أنه سيتم اقتناء 4 طائرات عمودية لفائدة الحرس الوطني بداية من سنة 2017 وذلك في إطار استثمار الدولة في الامن.

ورفض العميد وقتها الكشف عن القيمة المالية لصفقة شراء الطائرات المذكورة، والبلد الذي تم اقتناء تلك الطائرات منه، فيما كشف مصدر رفيع المستوى لـ “الشارع المغاربي”  بان الطائرات تم اقتنائها من “بيل” الامريكية وهي شركة مختصة في صناعة الطائرات المروحية.

يمكنكم قراءة المقال الأصلي على موقع الشارع المغاربي

شاهد أيضاً

جبل السلوم: اشتباك بين تشكلية عسكرية وإرهابيين

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الرائد محمد زكري في تصريح لاذاعة موزاييك اليوم الجمعة …