الجمعة , 1 يوليو 2022
الرئيسية / وزير الدفاع يتحدّث عن العملية الارهابية بجبل سمامة.. وإعادة احياء خطة رئيس أركان الجيوش

وزير الدفاع يتحدّث عن العملية الارهابية بجبل سمامة.. وإعادة احياء خطة رئيس أركان الجيوش

 

علّق اليوم وزير الدفاع الوطني فرحات الحرشاني على العملية الارهابية الجبانة التي استهدفت يوم أمس جيشنا الوطني بجبل سمامة من ولاية القصرين وأدت إلى استشهاد 3 عسكريين.

 

وقال، على هامش تصريح صحفي أدلى به خلال موكب تدشين باخرة قاعدة الغوص “جرجيس” وواكبته “الصباح نيوز”، انها ليست العملية الاولى حيث سجل في الاسبوع الماضي نفس العملية، مضيفا أن عملية يوم أمس راح ضحيتها 3 شهداء.

 

وحول تفاصيل العملية، قال انها ناتجة عن انفجار لغم قوي جدا أو عدة ألغام ادت الى استشهاد جنودنا، مشيرا إلى أن العسكريين قاموا باستهداف الارهابيين باستعمال الطلق الناري.

 

كما أشار إلى وجود معطيات تؤكّد وقوع جرحى في صفوف الارهابيين، هذا بالاضافة إلى إمكانية وجود قتلى في صفوفهم، وهو ما يؤكد خبرة الوحدات العسكرية.

 

هذا ورحّم فرحات الحرشاني على شهداء المؤسسة العسكرية والوطن، قائلا: “رغم استشهاد جنودنا نحن متفائلين .. وبالرغم من النجاحات دائما الحرب ضد الارهاب طويلة ولا يمكن القول ان الحرب انتهت.. وسنتصدى لهذه الافة”.

 

وعن إعادة هيكلة منظومة الاستخبارات والاستعلامات، قال ان هناك منظومة كاملة للاستعلامات وكل عملية وراءها استعلامات ومواطنين

 

وبالنسبة لرئيس

وبخصوص إعادة احياء خطة رئيس أركان الجيوش، ردّ فرحات الحرشاني انه لا يجب ان نقارن بلادنا بالدول القوية التي لها جيش يضم عددا كبيرا، مضيفا:  “في السابق كنا متأهلين للحروب التقليدية غير اننا اليوم لسنا في حرب تقليدية، ونحن في الطريق الصحيح وسننجح”.

 

لقراءة الخبر من المصدر اضغط على الرابط

شاهد أيضاً

إنقاذ 16 مهاجرا غير نظامي من الغرق

أنقذت وحدات تابعة للأقاليم البحرية للحرس الوطني بالساحل والوسط، ليلة البارحة، 16 مهاجرا غير نظامي …