الأربعاء , 8 فبراير 2023
الرئيسية / الامنيون المشاركون في ملحمة بن قردان:أعوان وضباط الحدود والصحراء يحتجّون

الامنيون المشاركون في ملحمة بن قردان:أعوان وضباط الحدود والصحراء يحتجّون

 

أعلنت النقابة الجهوية ببن قردان التابعة للنقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي الدخول في احتجاجات تنطلق منذ يوم 15 سبتمبر امام كل المقرات الامنية بالجهة وذلك على خلفية تهميش مطالبهم الاجتماعية والمادية رغم مشاركتهم في التصدي «للدواعش» في ملحمة بن قردان.

 

واكدت النقابة الجهوية ان الامنيين الذين شاركوا في ملحمة بن قردان وافشلوا مخطط «الدواعش» لاحتلال المدينة الحدودية تم تهميشهم ولم يتم تكريمهم رغم انهم دفعوا دماءهم ثمنا للوطن مؤكدين في نفس السياق انهم واجهوا العدو بوجوه مكشوفة وصدور عارية ايمانا منهم بانهم لم ولن يساوموا على امن تونس وعزتها .

 

الاحتجاج

ستنطلق الاحتجاجات الامنية في مدينة بن قردان الحدودية في النصف الثاني من شهر سبتمبر القادم حيث قرر الاعوان والضباط تنفيذ وقفات احتجاجية امام مقرات عملهم الى حين الاستجابة لمطالبهم هذا بالإضافة الى المطالبة بتحسين البنية التحتية للمقرات والتجهيزات والانتدابات الى جانب تفعيل وتعميم المنح التحفيزية للعمل بالمناطق الحدودية والصحراوية في تونس شمالا وشرقا وجنوبا وغربا على حد تعبيرهم .

 

التكريم والوهم

استغربت النقابة الجهوية ببن قردان المنضوية تحت راية النقابة «العجوز» عدم تكريم وحدات الامن من الاعوان والضباط المشاركين في افشال المخطط «الداعشي» والذين رسموا ملحمة بن قردان داعين الحكومة وسلطة الاشراف الى الارتقاء بمستوى اعمالها الى المستوى العالمي من احترام ابناء المؤسسة الامنية الذين تصدوا بشجاعة الى «الدواعش» رغم الامكانيات اللوجستية المحدودة واهتراء البنية التحتية للمقرات الامنية .

 

الملحمة والملف

كما دعت النقابة الجهوية المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي وكل الهيئات النقابية التابعة لها الى المساندة والتحرك الميداني لإعادة ملف ملحمة بن قردان الى الساحة بعد مرور 5 اشهر على الهجوم الارهابي في شهر مارس الفارط الذي طال المدينة الحدودية واكد الهيكل النقابي انه رغم الموقع الاستراتيجي الهام للمدينة الا انها تفتقر الى التجهيزات اللازمة .

 

الخطر

واكد الهيكل النقابي انه رغم ان المقرات الامنية ببن قردان تتواجد في منطقة حدودية متاخمة للحدود الليبية الخارجة عن السيطرة ومرتع لعصابات التهريب والمارقين عن القانون فإنها لم تلق أي اهتمام كبقية المنشآت الامنية في كامل تراب الجمهورية واعلنت النقابة عن دخول منظوريها في تحركات احتجاجية الى حين الاستجابة لكافة مطالبهم المهنية منها والاجتماعية .

 

كما تمسكت ايضا النقابة الجهوية للامن بتحركاتها الاحتجاجية امام كل المقرات والمراكز الامنية ببن قردان والتي ستنطلق خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر القادم داعين منظوريهم الى المشاركة في هذه التحركات.

 

لقراءة الخبر من المصدر اضغط على الرابط

شاهد أيضاً

ثمانية أشهر سجنا ضد النائب السابق الصحبي بن فرج

أصدرت الدائرة الجناحية بالمحكمة الابتدائية بتونس مؤخرا حكما غيابيا قضى بسجن الناشط السياسي والنائب السابق …