السبت , 2 مارس 2024
الرئيسية / والي مدنين لـالشروق :استعدادات أمنية مكثفة في الغريبة وعودة الحركة في راس الجدير

والي مدنين لـالشروق :استعدادات أمنية مكثفة في الغريبة وعودة الحركة في راس الجدير

 

 

أكد السيد والي مدنين الطاهر المطماطي أن الاستعدادات لموسم حج اليهود في الغريبة مكثفة وان الاستعدادات الأمنية والجهوية لإنجاح الموسم كبيرة. وبعد انطلاق الموسم فإن الذروة ستكون أيام 25 و26 ماي. وأكد ان الظرف الامني والاستعدادات صارت كما ينبغي وهو ما ينعكس على الموسم السياحي في جربة وجرجيس والمستوى الوطني عموما.

 

كما اكد وجود انتشار أمني عموما واستعدادات وتنسيق مكثف لحفظ الأمن بالجهة عموما نظرا لأن الوضع هذا العام ليس كالوضع السنة الماضية. من جهة أخرى، تحدث السيد الوالي عن التعزيزات التي انطلقت منذ ثمانية أشهر على المستوى الجهوي والمستوى الوطني في رأس الجدير لا سيما مع اقتراب شهر رمضان، والتنسيق يتم أيضا على مستوى مركزي ومع الإخوة في ليبيا.

 

وقال إن الأشقاء في ليبيا يمرون بفترة دقيقة وهم على الطريق الصحيح واعتبر ان هناك تفهما من الجانب الليبي لما يحدث. وتم التوصل إلى حل إشكاليات عديدة واعتبر أن العمل يومي لتواصل مرور المسافرين وكذلك سيولة السلع عبر المعبر. كما تم تكوين لجنة يترأسها كل من والي مدنين وعميد بلدية زوارة من الجانب الليبي قصد التحاور وحل الاشكاليات. وقال إن الحركة عادت إلى مستواها العادي ومن المنتظر أن تنمو مع حلول شهر رمضان.

 

 

 

لقراءة الخبر من المصدر اضغط على الرابط.

شاهد أيضاً

النهضة تدعو إلى إطلاق سراح جميع الموقوفين

ندّدت حركة النهضة بما اعتبرته “عمليات الاختطاف والتنكيل الممنهج بالمعارضين من قبل سلطة الانقلاب”. وعبّرت …

إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن إحداث 27 هيئة فرعية …