الأحد , 4 ديسمبر 2022
الرئيسية / النهضة تدعو إلى معالجة جرح الماضي

النهضة تدعو إلى معالجة جرح الماضي

 

 

دعا مجلس شورى حركة النهضة المكتب التنفيذي للحزب الى بلورة مضمون مبادرة رئيس الحركة راشد الغنوشي مع مختلف الشركاء في البلاد من احزاب وهيئات دستورية ومنظمات مهنية ومنظمات المجتمع المدني من اجل معالجة ما سموه ب”جراح الماضي ” واعادة الحقوق لاصحابها”مؤكدا على أهمية المصالحة الوطنية الشاملة خاصة في هذه المرحلة التي تمر بها البلاد.

 

واوصى مجلس الشورى وفق ما ورد في بيان له صادر اليوم الاحد في اعقاب انعقاد دورته 45 يومي 30 افريل وغرة ماي الجاري بتونس بمواصلة دعم مسار العدالة الانتقالية وتفعيل العفو العام. 

وثمن المجلس مجهودات كتلة حركة النهضة والفريق الحكومي موصيابمزيد تطوير الأداء وتوخي النجاعة والحرص على خدمة الصالح العام ومعالجة قضايا البلاد. كما سجل البيان مستوى تقدم الاستعداد لانجاز المؤتمر العاشر الاستثنائي للحركة مؤكدا على مزيد احكام هذه الاستعدادات . 

وجاء في البيان “ان مجلس شورى النهضة يتابع بانشغال كبير ما يحصل في حلب من جرائم فظيعة في حق الشعب السوري داعيا الأطراف المختلفة إلى وضع حد للعنف والتقتيل المسلطين على الشعب السوري والبحث عن الحلول التي تلبي تطلعاته الى حياة حرة كريمة ودعا المجلس بمناسبة عيد الشغل الجميع الى دعم قيمة العمل وتحسين وضعية العمال وسن التشريعات بما يدفع عجلة التنمية ويحقق الاقلاع الاقتصادي ولفت البيان ان مجلس الشورى تناول في أشغال هذه الدورة عددا من القضايا والمسائل والملفات ذات الصلة بالوضع الوطني والدولي.

 

 

 

لقراءة الخبر من المصدر اضغط على الرابط.

شاهد أيضاً

قيس سعيد : ‘ الدولة لن تتخلى عن دعم المواد الأساسية كما يُشاع ‘

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022 بقصر قرطاج، نجلاء بودن …