الجمعة , 7 أكتوبر 2022
الرئيسية / مجموعة الازمات الدولية تكرم السبسي والغنوشي

مجموعة الازمات الدولية تكرم السبسي والغنوشي

 

 

حضر رئيس حركة راشد الغنوشي حفل تكريم في نيويورك ليلة الإثنين, أقامته مجموعة الأزمات الدولية, وذلك لتكريم مجموعة من الشخصيات الدولية التي ساهمت في نشر وتحقيق السلام وتجنب الحروب والصراعات. وقد كرم الغنوشي مناصفة مع رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي وذلك لتجنيبهم تونس من الصراعات والحروب كما حصل في بقية بلدان الربيع العربي وذلك باعتماد مبدأ الحوار والتوافق سبيلا وحيدا لحل الخلافات.

 

وفي كلمته خلال الحفل أهدى راشد الغنوشي هذا التكريم الى الشعب التونسي وقال إن هذا الشعب قد أثار إعجاب العالم بإسقاطه للدكتاتورية بطريقة سلمية ثم لتمسكه بالحوار وبالديمقراطية. كما خص الغنوشي المرأة التونسية بالتكريم لما قدمته وتقدمه من تضحيات من أجل تونس ومن أجل الحرية.

 

كما شكر جميع الأطراف التي شاركت في الحوار الوطني والرباعي الذي أشرف عليه. وخص بالشكر قيادات وقواعد حركة النهضة الذين يواصلون تقديم التضحيات ويواصلون العمل من أجل تونس ومن أجل ديمقراطيتها الناشئة. وقد دعا الشيخ راشد في نهاية كلمته المجتمع الدولي الى الوقوف مع تونس ومساندتها في تقوية ديمقراطيتها ومواجهة تحدياتها الإقتصادية والأمنية.

 

من ضمن الشخصيات التي كرمت هذه السنة, السيدة إيما بونينو وزيرة الخارجية الإيطالية السابقة, وغارث إيفينس, وزير الخارجية السابق الأسترالي, والسير ريتشارد برانسون رجل الأعمال البريطاني المعروف.

 

 

 

لقراءة الخبر من المصدر اضغط على الرابط.

شاهد أيضاً

ذكرى حرب 6 أكتوبر : قيس سعيد يهاتف عبد الفتاح السيسي

شدد رئيس الجمهورية قيس سعيد على عمق العلاقات المتميزة التي تربط بين الشعبين الشقيقين التونسي …