الثلاثاء , 7 ديسمبر 2021
الرئيسية / الأمن الرئاسي ينسحب من حماية المرزوقي

الأمن الرئاسي ينسحب من حماية المرزوقي

 

 

قال رئيس الجمهورية السابق المنصف المرزوقي في تدوينة على موقعه الرسمي بالفايسبوك ليلة أمس الأحد ان “الأمن الرئاسي سينسحب من حمايته هذا الاسبوع، لتتسلم الشرطة هذه المهمة بما يتماشى مع نص قانوني قُدّ على مقاس الدكتور” حسب قوله.

 

وأضاف المرزوقي “نقول لهولاء أن المرزوقي الذي منح أشرس معارضيه حماية الأمن الرئاسي، يرفض حماية وزارة الداخلية له، لأنه لن يشعر آنذاك بأية حماية”.

 

وأشار رئيس الجمهورية السابق الى أن حافظ قايد السبسي يتمتع ” بحماية الأمن الرئاسي،و كذلك زعماء الأحزاب المرضي عنها” حسب تعبيره .

 

ورفض المرزوقي “حماية الداخلية محمّلا السلطات ورئاسة الجمهورية خصوصا المسؤولية عن أي سوء يمكن أن يصيبه”.

 

للتذكير فقد صدر بالرائد الرسمي للجمهورية بتاريخ 2 أكتوبر 2015 ،جملة من الامتيازات التي يتمتع بها رئيس الجمهورية المنتهية مهامه وهي :

 

التمتع بجراية عمرية تعادل المنحة الجملية الشهرية المخولة لرئيس الجمهورية المباشر الى جانب منحة سكن في حدود 3000 دينار شهريا يتم الترفيع فيها ب5 بالمائة كل ثلاث سنوات .

 

هذا الى جانب 3 سيارات (من 10 الى 16 خيول) و4 سائقين و 500 لترا من الوقود شهريا و 6 أعوان خدمات وتوفير العناية الصحية اللازمة له والى قرينه وأبناه القصر إضافة الى الحماية الأمنية داخل تراب الجمهورية له ولقرينه ولابنائه القصر  .

 

وينتهي التمتع بالجراية العمرية وبمنحة السكن وعون الخدمات بالنسبة الى رؤساء الجمهورية المنتهية مهامهم في صورة تعيينهم أو انتخابهم للقيام بمهام عمومية أو في صورة ممارستهم لنشاط مهني بمقابل يشكل دخلا قارا .

 

 

 

لقراءة الخبر من المصدر اضغط على الرابط.

شاهد أيضاً

الرئيس الفلسطيني يصل تونس

وصل رئيس دولة فلسطين محمود عباس، مساء اليوم الثلاثاء، العاصمة التونسية، في زيارة دولة. وكان …