الجمعة , 16 أبريل 2021
الرئيسية / وزارة العدل: نحو اعادة تهيئة المنظومة السجنيّة

وزارة العدل: نحو اعادة تهيئة المنظومة السجنيّة

 

في اطار برنامج دعم اصلاح القضاء، التقى صباح امس الاثنين وزير العدل محمد صالح بن عيسى ببعثة الاتحاد الاوروبي بتونس تتقدمه سفيرة البعثة بتونس لورا بايز. وقد تمّ التطرق إلى أولوية متابعة خطوات الانتقال الديمقراطي

 

وخاصة ما اتصل منها بملف العدالة الانتقالية وإحداث دوائر قضائية متخصصة. وأكد بن عيسى حرص الوزارة على أن يلقى القضاة الذين سينتمون إلى هذه الدوائر التكوين والتدريب الكافي في مجال العدالة الانتقالية بالتعاون مع الشركاء الأوروبيين ، خاصة إذا ما أخذنا في الاعتبار عديد التجارب التي شهدتها عديد البلدان الأوروبية التي عرفت انتقالا من طور الاستبداد والدكتاتورية إلى طور الديمقراطية على حدّ تعبيره. كما شدد على أهمية معرفة وكشف الحقيقة من جهة وإصلاح المؤسسات وضمان عدم العود لممارسات الماضي.

 

من جهتها أثنت لورا بايزا على سلاسة عملية الانتقال الديمقراطي التي تعيش على وقعها البلاد التونسية وثمنت التدرج والانتقال المرحلي في البناء والتأسيس لمؤسسات دستورية وديمقراطية. كما تمّ التطرق الى ملف تطوير المنظومة السجنية ودعم بنيتها الأساسية وإيجاد الحلول الناجعة لمشكل الاكتظاظ فيها ، وقد أبدى ممثلو بعثة الاتحاد الأوروبي استعدادهم لدعم جهود الوزارة في المجال ومواصلة ما يبذل من إعادة تهيئة لعدد من المؤسسات السجنيّة .

 

 

لقراءة الخبر من مصدره اضغط على الرابط التالي

شاهد أيضاً

هوية الشاب الذي استشهد في انفجار لغم بجبل المغيلة

يدعى الشاب الذي استشهد في إنفجار لغم إرهابي اليوم بجبل مغيلة  حسنين مصباحي من مواليد …