الجمعة , 19 أغسطس 2022
الرئيسية / مدنين:الوفد الحكومي يؤكد تمسك الأهالي بمنوال واضح للتنمية وعدد من المحتجين يرفون شعار ديقاج في وجههم

مدنين:الوفد الحكومي يؤكد تمسك الأهالي بمنوال واضح للتنمية وعدد من المحتجين يرفون شعار ديقاج في وجههم

 

تحول وفد حكومي إلى مدن الجنوب التونسي منذ الأمس حيث حل في مدينة تطاوين لينتقل اليوم الخميس 12 فيفري 2015 إلى ولاية مدنين جيث تم عقد أجتماع في مقر الولاية ضم ممثلين عن الأهالي ومسؤولين  بالجهة وأعضاء الوفد الحكومي.

 

وقال وزير المالية سليم شاكر إثر إنتهاء الإجتماع  في تصريح لمراسل شمس آف آم بالجهة، إن مطالب  اهالي الجهة عديدة ومتنوعة في عدة القطاعات.

 

وذكر الوزير عدد من هذه المطالب المتمثلة في الإسراع بإنجاز كلية الطب التي وعدتهم بها الحكومات السابقة، مع عديد الإصلاحات في قطاع الصحة والنقل مع التأكيد على رفع  الطابع الجبائي المفروض على الليبيين عند  دخولهم إلى الأراضي التونسية وقيمته 30 دينارا.

 

هذا وشدد الوزير على أن الزيارات الميدانية والتواصل المباشر  مع المواطنين أفضل طريقة للعمل.

 

ومن جهته أفاد وزير الإستثمار ياسين إبراهيم أحد أعضاء الوفد الحكومي للجنوب التونسي،  أنه سيتم رفع تقرير بالوضع في ولايتي تطاوين ومدنين إلى رئيس الحكومة الحبيب الصيد للنظر في الإجراءات الممكن آتخاذها للإستجابة لمطالب الجهات.

 

وللإشارة وحسب ما أفادنا به مراسلنا في ولاية مدنين، إنه وإثر إنتهاء إجتماع الوفد الحكومي مع ممثلين عن الأهالي ومسؤولين في مقر الولاية سمحوا للمحتجين أمام الولاية بالدخول، حيث تم رفع شعار ديقاح في وجه أعضاء الوفد الحكومي معربين عن تمسكهم بمنوال تنمية واضح وبالتشغيل.

 

 

لقراءة الخبر من مصدره اضغط على الرابط التالي

شاهد أيضاً

الصغيّر الزكراوي:” وزارة الدّاخلية ستتولّى مجدّدا الاشراف على البلديّات”

أكد الخبير في القانون الدستوري، الصغير الزكراوي، إنه وبمقتضى الدستور الجديد ستعود البلدية تحت اشراف …