الثلاثاء , 29 نوفمبر 2022
الرئيسية / «الشروق» تخترق عالم مافيا التهريب في القصرين:«الشرس» زعيمهم… وقيادات أمنية مورطة

«الشروق» تخترق عالم مافيا التهريب في القصرين:«الشرس» زعيمهم… وقيادات أمنية مورطة

 

مافيا التهريب تغلغلت في ولاية القصرين بسبب تواطؤ عدد من المسؤولين الأمنيين واعوانهم في مساعدة المهربين في تهريب الاسلحة والارهابيين والمخدرات والبنزين وغيرها من المواد الممنوعة.

 

المخدرات والاسلحة والبنزين والارهابيون جميعهم يتم تهريبهم عبر شبكة مافيا تتكون من عشرات المهربين الذين يتحكم بهم مهرب خطير يعرف باسم «الشرس» وله علاقات مشبوهة بعدد من الامنيين..

 

«الشروق» تخترق عالم مافيا التهريب في ولاية القصرين التي تسببت في تهريب قيادات ارهابية من جبل «الشعانبي» نحو ولاية سيدي بوزيد بمبالغ مالية ضخمة وبالعملة الصعبة ..

 

الشرس

 

يعتبر زعيم مافيا التهريب في ولاية القصرين والمعروف باسم الشرس من اخطر الارهابيين في تونس نظرا لما يملكه من شبكة علاقات تجعله فوق المحاسبة ويعرف هذا الشخص بقربه من عدد من المسؤولين الامنيين كما انه يستخدم بعض الاعوان اصيلي ولاية القصرين ويعتبر ايضا مصدر رعب للمحيطين به ويتدخل ايضا في ابسط تفاصيل كل العمليات التجارية التي تتم في الولاية .

 

المهربون الكبار

 

من بين المهربين الكبار الذين ينشطون تحت زعيمهم الملقب بـ«الشرس» نجد عنصرا اخر ومهمته التنسيق مع الأمنيين وعدد من مسؤولي المقرات الامنية وهوابن الجهة ويعرف كل مسالك التهريب بكامل المناطق الحدودية والجبلية ويملك علاقات مشبوهة مع وسطاء بينه وبين الارهابيين في جبال السلوم والشعانبي وسمامة .

 

اما مهمة التنسيق بين المهربين والوسطاء فيقوم بها مهرب يبلغ من العمر حوالى 50 سنة وينشط في مجال التهريب منذ سنوات طوال ومصاب بطلق ناري اثر هروبه من مطاردة امنية ما قبل الثورة واختفى لمدة طويلة وعاد لمزاولة نشاطه بصفة عادية تحت حماية امنية .

 

ويعتبر «م.س» من اهم المهربين في الجهة وأخطرها ويعتبر المساعد الابرز «للشرس» ومهمته تفكيك السيارات المسروقة وشراء كل البضائع المسروقة والممنوعة ليوزعها لاحقا على سيارات التهريب.

 

العملة الصعبة

 

يعتمد الارهابيون العملة الصعبة في دفع الاموال للمهربين ليقدموا لهم خدمات على غرار ايصال المواد الغذائية للجبال التي يتحصنون بها اوتوفير كميات من الاسلحة للعناصر الارهابية حيث يصل ثمن قطعة السلاح الواحدة الى «ألفي اورو» واكد مصدر «الشروق» ان مافيا التهريب في ولاية القصرين تحولت الى «غول» يسيطر على كامل السوق.

 

تواطؤ امني

 

من جهته قال محمد الرويسي كاتب عام نقابة الامن الجمهوري «للشروق» ان مافيا التهريب تتحرك داخل ولاية القصرين تحت حماية سيارات الشرطة مضيفا ان هناك عددا من اعوان الامن من ابناء الجهة يساعدون المهربين في اعمالهم «القذرة» بمقابل مبالغ مالية تدفع لهم على كل عملية تهريب مؤكدا ان هناك بعض القيادات الامنية متواطئة في هذه الجريمة التي تسببت في تغلغل الارهاب بالمنطقة .

 

سنفضحهم

 

كما اكد كاتب عام نقابة الامن الجمهوري ان هناك شرفاء في سلك الامن قاموا بإعلام الجهات الامنية المختصة التابعة لوزارة الداخلية ولكن لا حياة لمن تنادي وتم اخفاء هذا الملف لان هناك من تواطأ مع المهربين وجنى ثروة طائلة على خلفية حصوله على مبالغ مالية هامة من عناصر مافيا التهريب .

 

واضاف محمد الرويسي انه سيكشف كل اسماء القيادات الامنية التي كونت ثروات طائلة وعقارات وسيارات من وراء تعاملها المشبوه مع اخطبوط التهريب قائلا في هذا السياق « ستنظم نقابة الامن الجمهوري ندوة صحفية لفضح كل من ساهم في تغلغل الارهاب والتهريب داخل القصرين وجعل المهربين فوق القانون والمحاسبة».

 

المخطط

 

بعد ان تتمكن من الوصول الى الوسيط ومهمته التنسيق بين المهربين والطرف الاخر وتطلب منه المساعدة في الوصول الى زعيم مافيا التهريب في القصرين المدعو«الشرس» بتعلة الرغبة في تهريب سيارة مسروقة فيعلمك انه من المستحيل الوصول اليه بصفة مباشرة ويعرض عليك خدماته بمبلغ مالي يقدر بـ500د .

 

الوسطاء في عملية التهريب اغلبهم ابناء ولاية القصرين ويمنع ادخال أي غريب عن الجهة في الوساطة للوصول الى المهربين سواء الكبار منهم اوالصغار كما انهم يخافون من اختراق شبكتهم من عناصر غريبة يمكن ان تفضح امرهم لدى السلطات الامنية التى تحاربهم منذ فترة وفشلت الى حد الان في الاطاحة برؤوس اخطبوط التهريب .

 

السلع المهربة

 

أسلحة من نوع كلاشنكوف ومسدسات

 

مخدرات واقراص و«الزطلة»

 

البنزين

 

مواد كهربائية

 

سيارات مسروقة

 

وسائل نقل مفككة

 

ازياء عسكرية وشبه عسكرية

 

السجائر

 

الخمور

 

التركيبة

 

زعيم المافيا : يدعى «الشرس»

 

المهربون : «ش»

 

«ف»

 

«سطيش»

 

«د»

 

«ز»

 

 

لقراءة الخبر من مصدره اضغط على الرابط التالي 

شاهد أيضاً

نتائج زيارتها للجزائر محورُ لقاء بودن برئيس الدولة

كانت نتائج زيارة رئيسة الحكومة نجلاء بودن  إلى محور لقاء جمعها اليوم، الثلاثاء 29 نوفمبر …