الإثنين , 26 فبراير 2024
الرئيسية / الهايكا تحذر بعض وسائل الاعلام من بث الخطابات الحاثة على العنف والكراهية

الهايكا تحذر بعض وسائل الاعلام من بث الخطابات الحاثة على العنف والكراهية

 

حذرت الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعى البصرى الهايكا فى بلاغ لها بعض وسائل الاعلام من بث الخطابات التى تحث على الكراهية والعنف بين التونسيين باعتبار الانعكاسات الخطيرة التى يمكن ان تنجر عن ذلك .

 

واشارت الهايكا فى بيان لها نشرته اليوم الاربعاء على موقعها الرسمى ان بعض القنوات الاذاعية والتلفزية دابت منذ انطلاق الحملة الانتخابية للدور الثانى للرئاسية على بث تقارير صحفية تضمنت مقتطفات من تصريحات لبعض الاشخاص المهتمين بالشان العام تحث على التباغض والتفرقة بين التونسيين .

 

واعتبرت الهايكا ان بث مثل هذا الخطاب دون التذكير بالضوابط القانونية والمهنية التى تمنعه يعد اخلالا بقواعد المهنة الصحفية واخلاقياتها موءكدة ان حق المواطن فى النفاذ الى المعلومة لا يجب ان يتحول الى مادة اعلامية مثيرة تحث على العنف والكراهية .

 

ونبهت الهايكا فى ذات البلاغ الى وجوب التعاطى الحذر والمهنى مع مثل هذه الخطابات لما لذلك من انعكاسات خطيرة فى هذه الفترة التى تتسم بتاجيج حاد للمواقف وبمحاولات الاستقطاب السياسى الذى يميز الظرف الانتخابى الحالى 0 ودعت فى هذا الصدد مختلف القائمين على وسائل الاعلام السمعية والبصرية الى ضرورة توخى الحياد واحترام اعراض المترشحين وكرامتهما وعدم المساس بحرمة الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية موءكدة على الدور الهام الذى يجب ان تلعبه وسائل الاعلام فى انجاح عملية الانتقال الديمقراطى.

 

 

لقراءة الخبر من مصدره اضغط على الرابط التالي

شاهد أيضاً

النهضة تدعو إلى إطلاق سراح جميع الموقوفين

ندّدت حركة النهضة بما اعتبرته “عمليات الاختطاف والتنكيل الممنهج بالمعارضين من قبل سلطة الانقلاب”. وعبّرت …

إحداث 27 هيئة فرعية استعدادا لتنظيم انتخابات أعضاء المجالس المحلية

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، عن إحداث 27 هيئة فرعية …