الثلاثاء , 25 يناير 2022
الرئيسية / للموشي: الاعتداء على قائمة النهضة في الكاف “إرهاب سياسي”

للموشي: الاعتداء على قائمة النهضة في الكاف “إرهاب سياسي”

 

 

أكد نائب المجلس الوطني التأسيسي عن حركة النهضة مختار اللموشي ومرشح الانتخابات التشريعية القادمة ضمن قائمة الكاف ان قافلة النهضة التي كانت متجهة الى مقر الهيئة الفرعية للانتخابات بالكاف لإيداع القائمة الانتخابية تعرضت الثلاثاء الى اعتداء من قبل ما وصفه ب “الميليشيات” المعروفة بانتمائها لحركة نداء تونس. وقد تم ايقاف بعضهم للتحقيق معهم باعتبار ان عناصر الامن كانت موجودة على عين المكان.

 

وأضاف اللموشي أن مثل هذه الافعال تستهدف ضرب المسار الانتقالي الذي تعرض لعديد الضربات الاخرى منذ الثورة، كما شدد على رفضه لما اعتبرها “رسالة ترهيب ”، التي لن تؤثر في الحركة ولا في الشعب التونسي، واضاف “ إذا كانت هذه الممارسات من الآن فكيف ستكون الحملة الانتخابية؟”. كما قال اللموشي انه سيطالب وزارة العدل بتضمين مثل هذه الممارسات في قانون الإرهاب وتوصيفها ب “الإرهاب السياسي ” وتشديد العقوبات على مرتكبيها.

 

 

من جهته اكد الدكتور عبد اللطيف المكي الاعتداء الآثم على موكب قائمة النهضة بالكاف وقال أن المجموعة معروفة بانتمائها للنظام القديم وقد حاولت الاعتداء على وفد حركة النهضة بحضور الأمن الّذين تمكنوا من إيقاف عنصرين وإحالتهم على العدالة.

 

 

وأضاف المكي أنه بلغهم قبل يوم من الحادثة خبر مفاده بتوزيع أموال على المجموعة من طرف قائمة تنتمي للنظام السابق من أجل الاعتداء على موكب النهضة.

 

 

هذا الاعتداء الخطير خلف استياء واسعا وصدمة في الكاف وفي الاوساط السياسية خاصة انه ياتي في بداية المسار الانتخابي وما يمكنه ان يمثله من تهديد للسلم الاهلي ولسلامة وشفافية الحملة الانتخابية، ومن المنتظر ان تتدخل الهيئة المستقلة للانتخابات لفتح بحث في الاعتداء وتحديد المسؤوليات وتطبيق القانون الانتخابي الذي يفرض عقوبات قاسية على مرتكبي هذه التجاوزات.

شاهد أيضاً

كمال دقيش: نطمح الى تحقيق نسبة مشاركة بـ25% في الاستشارة الالكترونية

تحدّث كمال دقيش وزير الشباب والرياضة في برنامج ميدي شو اليوم الاثنين 24 جانفي 2022 …