الثلاثاء , 28 يونيو 2022
الرئيسية / تخضع للاستقلالية وميزانية ضخمة قريبا الإعلان عن بعث وكالة حماية الأمن القومي

تخضع للاستقلالية وميزانية ضخمة قريبا الإعلان عن بعث وكالة حماية الأمن القومي

 

علمت «الشروق» أن خلية الأزمة برئاسة الحكومة وبالتنسيق مع الجهات المختصة، شارفت على الانتهاء من صياغة مشروع إحداث الوكالة الوطنية لحماية الأمن القومي التي أعلن عن قرار بعثها منذ أشهر قليلة.

 

وتؤكد معطيات «الشروق» أن «الوكالة الوطنية لحماية الأمن القومي التونسي»، وهي التسمية الأرجح من غيرها، هي عبارة عن جهاز استعلاماتي ومخابراتي ضخم، يمتلك الشخصية القانونية، كذات معنوية عامة، وترصد لها ميزانية منفردة، وتخضع للسرية، باعتبارها من أسس الأمن القومي للدولة التونسية.

 

وتؤكد ذات المعطيات أن الوكالة المذكورة التي تمّ الاختيار على مقرها الجديد وتضمّ مئات  الاطارات والأعوان، وهم خليط من عسكريين وأمنيين وإداريين وبنكيين ومشغلين في مختلف المجالات وتسند رئاستها الى إطار نظامي كبير، ولم يتحدد بعد ممّن يصدر قرار تعيينه.

 

كما علمت «الشروق» أن الوكالة الوطنية لحماية الأمن القومي التونسي، ستكون ميزانيتها بمئات المليارات، نظرا الى صلاحياتها الواسعة في كل ما يهم «الأمن القومي التونسي» داخل حدود البلاد وخارجها. وتخضع عملية الانتداب بالوكالة الي «جرد مدقق ومفصّل» للمنتدب، تأسيسا على منطق الكفاءة و«الوطنية العالية»، وتؤكد سيرته الذاتية على قوة الانتماء والولاء للدولة.

 

وعلمت «الشروق» أن الوكالة الوطنية لحماية الأمن القومي التونسي، تمتدّ صلاحياتها وتدخلاتها الى كامل مجالات تدخل الدولة التونسية، وتخضع تقاريرها للسرية المطلقة، ولن تخضع لتدخلات أي جهة سياسية كانت.

شاهد أيضاً

قيس سعيد غاضبا: التونسيون ظمأى.. ونأمر بإعادة الجمعيات المائية فورا (فيديو)

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيد محمود إلياس حمزة، وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري اليوم الاثنين …