الخميس , 30 يونيو 2022
الرئيسية / مسؤولون عرب يناقشون في تونس المعايير الحقوقية الدولية لمعاملة السجناء

مسؤولون عرب يناقشون في تونس المعايير الحقوقية الدولية لمعاملة السجناء

 

 

يناقش ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، غدا الأربعاء 20 أوت، “المعايير الدولية لحقوقق الانسان المعتمدة في التعامل مع السجناء”.

 

يأتي ذلك على هامش المؤتمر العربي السابع عشر لرؤساء المؤسسات العقابية والإصلاحية، والذي سيعقد الأربعاء، وليوم واحد، بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس.

 

ويناقش المؤتمر “المعايير الدولية المعتمدة لحقوق الإنسان ومعاملة السجناء وتأهيل العاملين في المؤسسات العقابية والإصلاحية، بالاضافة الى آليات وخطط مواجهة أعمال الشغب في المؤسسات العقابية والإصلاحية”، وفقا لبيان صادر عن الأمانة العامة للمجلس، وصل الأناضول نسخة منه.

 

ويشارك في المؤتمر ممثلون عن وزارات الداخلية في الدول العربية، فضلا عن جامعة الدول العربية، وجامعة نايف العربية للعلوم الأمنية، وفقا لنص البيان.

 

كما يناقش المؤتمر عدداً من المواضيع المدرجة على جدول الأعمال، من بينها، “العقوبات البديلة ودورها في منع اكتظاظ المؤسسات العقابية، والتعامل مع نزلاء المؤسسات العقابية والإصلاحية من ذوي الاحتياجات الخاصة”.

 

وسيتم خلال المؤتمر عرض تجارب بعض الدول في مجال العمل في المؤسسات العقابية والإصلاحية. وسترفع الأمانة العامة توصيات المؤتمر إلى الدورة القادمة لمجلس وزراء الداخلية العرب للنظر في اعتمادها.

شاهد أيضاً

جمعية القضاة توجّه عدل تنفيذ لتفقدية وزارة العدل

أعلنت جمعية القضاة التونسيين في بيان أن تفقدية وزارة العدل قامت بتوجيه دعوة ثانية لرئيس الجمعية أنس الحمايدي على خلفية …