الثلاثاء , 27 سبتمبر 2022
الرئيسية / مختار بن نصر: استهداف ثكنة سبيطلة هو جس نبض ليقظة الجيش الوطني

مختار بن نصر: استهداف ثكنة سبيطلة هو جس نبض ليقظة الجيش الوطني

 

 

وصف العميد السابق في وزارة الدفاع الوطني ونائب رئيس المركز التونسي لدراسات الأمن الشامل مختار بن نصر الهجوم الإرهابي على ثكنة سبيطلة من ولاية القصرين بمحاولة “جّس نبض” من قبل الإرهابيين لمدى قدرة الجيش الوطني على الرد. 

واضاف بن نصر في تصريح للصباح نيوز، ان الارهابيين نفذوا هجوما اختباريا لمدى يقظة الوحدة العسكرية وهو دليل على ان لهم مخطط يسعون الى تنفيذه .

و أشار العميد السابق في ذات التصريح، ان رد فعل الجيش الوطني وملاحقة المجموعة الارهابية التي حاولت اقتحام الثكنة وإلقاء القبض على 10 من الضالعين في العملية يعتبر درسا ورسالة  للارهابيين بان الجيش والأمن على في حالة يقظة.

هذا و أعلنت وزارتا الدفاع الوطني والداخلية في بلاغ مشترك صدر اليوم الأحد، أن مجموعة إرهابية مسلحة حاولت اقتحام الثكنة العسكرية بسبيطلة عند الساعة الحادية عشرة ليلا من مساء أمس السبت.

وأوضح ذات البلاغ أن الجندي المتطوع محمد بن محمد الحبيب الشابي والذي حاول التصدي لهذه المجموعة الإرهابية أصيب بطلق ناري وتوفي في المستشفى أثناء خضوعه لعملية جراحية كما أصيب مواطن بجروح على مستوى يده.كما أورد البلاغ أنه تم القبض على عشرة أفراد من المؤكد ضلوعهم في هذه العملية الإرهابية وتحقيق إصابات مباشرة في صفوف بقية المجموعة التي استعملت سيارات رباعية الدفع، لمحاولة اقتحام الثكنة والانسحاب منها

شاهد أيضاً

غوتيريش يأمل نجاح الانتخابات ويؤكد وقوف الأمم المتحدة إلى جانب تونس

اختتم عثمان الجرندي وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج اليوم مشاركته في أشغال الدورة 77 للجمعية …