الخميس , 11 أغسطس 2022
الرئيسية / حرمان 80 الف عون أمن من حق الانتخاب :النقابات غاضبة وتهدد بالتصعيد

حرمان 80 الف عون أمن من حق الانتخاب :النقابات غاضبة وتهدد بالتصعيد

 

رفضت نقابات قوات الامن قرار المجلس التأسيسي الذي حرمهم من حقهم في الانتخابات واعتبروه تصفية حسابات سياسية مهددين بالتصعيد للدفاع عن حقوقهم كمواطنين حسب وصفهم .

 

قال عماد الحاج خليفة الناطق الرسمي لاتحاد نقابات قوات الامن التونسي لـ«الشروق» ان نواب المجلس التأسيسي صادقوا على حرمان اكثر من 80 الف عون امن بمختلف أسلاكهم من حقهم في الانتخاب مضيفا ان القرار لم يأت من نواب انتخبوا ليمثلوا الشعب بل من سياسيين يمثلون احزابا سياسية يبحثون عن مصالحهم الشخصية .

واضاف محدثنا ان اتحاد قوات الامن التونسي سيتخذ الاجراءات اللازمة ضد هذا القرار الذي سيحرم أبناء المؤسسة الامنية من حقها في اختيار من يمثلهم في الانتخابات وسنعلن في ندوة صحفية ستلتئم اليوم بمقر الاتحاد بالعاصمة عن جملة القرارات .

 

منحة الحرمان

 

من جهته ، قال رياض الرزقي الامين العام المساعد للنقابة الوطنية لقوات الامن الداخلي لـ«الشروق» ان النقابة طالبت بمنح حق عون الامن في التصويت في الانتخابات ولكنها فوجئت بمصادقة نواب المجلس التأسيسي على فصل يمنع أبناء وزارة الداخلية من ابسط حقوقهم في اختيار من يمثلهم مستغربا من توقيت هذا القرار وطريقة الإعلان عنه .

 

واضاف رياض الرزقي انه في دول العالم التى تمنع تصويت الأمنيين في الانتخابات تمنح قوات أمنها «منحة حرمان» وذلك اعتراف منهم بأنهم حرموا فئة معينة من الشعب من التصويت مؤكدا ان نواب المجلس التأسيسي متخوفون من العدد الكبير لقوات الامن هذا بالاضافة الى عائلاتهم .

 

الأمن الجمهوري

 

اما نقابة الامن الجمهوري فقد نددت بدورها من حرمان 80 الف عون امن من حقهم في الانتخاب ، وعن هذا قال حبيب الراشدي كاتب عام مساعد النقابة لـ«الشروق» ان النقابة طالبت بحق قوات الامن بمختلف الأسلاك الامنية التى ينتمون لها في اختيار ممثليهم في الانتخابات ولكن يبدوان أعضاء المجلس التأسيسي مازالوا يعتقدون اننا مجرد « ديكور « في تونس .

 

واكد الراشدي ان نقابة الامن مستعدة للتصعيد ان تواصل تهميش الأمنيين واقتلاع حقوقهم بطريقة مستفزة مضيفا ان هناك نوابا من المجلس التأسيسي حاربوا المؤسسة الامنية وشوهوها ونشروا عنها إشاعات مغرضة ولم يكفيهم كل هذه التصرفات بل واصلوا محاربتها وصوتوا من اجل منعها من ابسط حقوقها في التصويت في الانتخابات . 

شاهد أيضاً

بودن : نسعى الى تفعيل الحوار الاجتماعي

استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان صباح اليوم الأربعاء 10 أوت 2022، رانيا بيخعازي مديرة …