الخميس , 15 أبريل 2021
الرئيسية / نقابة قوات الأمن الداخلي تكشف: العريض يتحكم في وزارة الداخلية..36 تعيين خارق للقانون
كشف أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي خلال مؤتمر صحفي انعقد صباح اليوم الاربعاء 9 أكتوبر 2013 بالعاصمة أن عدد التعيينات التي قام بها رئيس الحكومة الحالي علي العريض صلب وزارة الداخلية عندما كان يترأسها يصل الى حوالي 36 تعيين على رأس الادارات العامة لكافة الاسلاك الأمنية. وقال شكري حمادة الناطق الرسمي للنقابة أن العريض قد قام بتعيين كل المديرين العامين للمؤسسات الأمنية على غرار المدير العام للحرس الوطني والمدير العام للسجون والإصلاح والمدير العام للحماية المدنية والمدير العام لوحدات التدخل... و أكد الناطق الرسمي للنقابة أن كل التعيينات خارقة للقانون ولا تستجيب لمبدأ الكفاءة كما لا تلتزم بالشروط القانونية التي يتم وفقها تعيين مسؤول أمني مثل الكفاءة المهنية والخبرة مشيرا الى أن أن هناك من أصبح مديرا عاما في ظرف ثلاث سنوات بترقيات متتالية و غير متدرجة و هو ما يبرهن أن هذه التعيينات مبنية على أساس الولاء الحزبي وفق قوله. وفي ذات الشأن قال الكاتب العام للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي نبيل العياري أن وزير الداخلية لطفي بن جدو لم يقم الى حد اليوم بإجراء أي تعيين صلب الوزارة مؤكدا أن رئيس الحكومة علي العريض هو المشرف على كل التعيينات الى حد اليوم. و بين العياري أن بن جدو لا صلاحيات له صلب وزارة الداخلية إذ لاتزال المؤسسة الأمنية خاضعة للقرار السياسي المتخذ من طرف رئيس الحكومة الذي يقوم بإقالة مديرين عامين و تعويضهم بآخرين دون أي موجب. وتابع العياري قوله أن وزير الداخلية لطفي بن جدو قد أعلم النقابة خلال لقاء اتنظم بينهما أن عديد المعلومات التي يتم تداولها داخل الوزارة لا علم له بها و'" لا تصله." كما تحدث نبيل العياري عن التنبيه الذي وجهته النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي لوزير الداخلية لطفي بن جدو حول القيادات الأمنية التي تم تعيينها حسب الولاء الحزبي للقيام بعدة إقالات و اتخاذ القرارات الملائمة حتى لا يتم تركيع المؤسسة الأمنية حد تعبيره. و اختتم العياري الندوة الصحفية بالإعلان عن تنظيم تحرك احتجاجي وطني ستعده النقابة بعد عيد الأضحى للتصدي لكل التعيينات التي تستهدف حياد المؤسسة الأمنية لما في ذلك تأثير على الأداء والمرودية.

نقابة قوات الأمن الداخلي تكشف: العريض يتحكم في وزارة الداخلية..36 تعيين خارق للقانون

كشف أعضاء المكتب التنفيذي للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي خلال مؤتمر صحفي انعقد صباح اليوم الاربعاء 9 أكتوبر 2013 بالعاصمة أن عدد التعيينات التي قام بها رئيس الحكومة الحالي علي العريض صلب وزارة الداخلية عندما كان يترأسها يصل الى حوالي 36 تعيين على رأس الادارات العامة لكافة الاسلاك الأمنية.

وقال شكري حمادة الناطق الرسمي للنقابة أن العريض قد قام بتعيين كل المديرين العامين للمؤسسات الأمنية على غرار المدير العام للحرس الوطني والمدير العام للسجون والإصلاح والمدير العام للحماية المدنية والمدير العام لوحدات التدخل…

و أكد الناطق الرسمي للنقابة أن كل التعيينات خارقة للقانون ولا تستجيب لمبدأ الكفاءة كما لا تلتزم بالشروط القانونية التي يتم وفقها تعيين مسؤول أمني مثل الكفاءة المهنية والخبرة مشيرا الى أن أن هناك من أصبح مديرا عاما في ظرف ثلاث سنوات بترقيات متتالية و غير متدرجة و هو ما يبرهن أن هذه التعيينات مبنية على أساس الولاء الحزبي وفق قوله.

وفي ذات الشأن قال الكاتب العام للنقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي نبيل العياري أن وزير الداخلية لطفي بن جدو لم يقم الى حد اليوم بإجراء أي تعيين صلب الوزارة مؤكدا أن رئيس الحكومة علي العريض هو المشرف على كل التعيينات الى حد اليوم.

و بين العياري أن بن جدو لا صلاحيات له صلب وزارة الداخلية إذ لاتزال المؤسسة الأمنية خاضعة للقرار السياسي المتخذ من طرف رئيس الحكومة الذي يقوم بإقالة مديرين عامين و تعويضهم بآخرين دون أي موجب.

وتابع العياري قوله أن وزير الداخلية لطفي بن جدو قد أعلم النقابة خلال لقاء اتنظم بينهما أن عديد المعلومات التي يتم تداولها داخل الوزارة لا علم له بها و'” لا تصله.”

كما تحدث نبيل العياري عن التنبيه الذي وجهته النقابة الوطنية لقوات الأمن الداخلي لوزير الداخلية لطفي بن جدو حول القيادات الأمنية التي تم تعيينها حسب الولاء الحزبي للقيام بعدة إقالات و اتخاذ القرارات الملائمة حتى لا يتم تركيع المؤسسة الأمنية حد تعبيره.

و اختتم العياري الندوة الصحفية بالإعلان عن تنظيم تحرك احتجاجي وطني ستعده النقابة بعد عيد الأضحى للتصدي لكل التعيينات التي تستهدف حياد المؤسسة الأمنية لما في ذلك تأثير على الأداء والمرودية.

شاهد أيضاً

هوية الشاب الذي استشهد في انفجار لغم بجبل المغيلة

يدعى الشاب الذي استشهد في إنفجار لغم إرهابي اليوم بجبل مغيلة  حسنين مصباحي من مواليد …