الإثنين , 15 أغسطس 2022
الرئيسية / تورط فيها مقيمان بالخارج حجز 5 بنادق صيد دون رخصة
نظرت أمس الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس في ملف قضية تعلق بجنحة توريد بضاعة دون رخصة وشملت الأبحاث فيها متهمان من الجالية التونسية بالخارج ثم قررت تأخيرها إلى جلسة لاحقة. انطلقت الأبحاث بواسطة أعوان الديوانة حيث تم التفطن خلال عملية تفقد البضائع لأحد المسافرين إلى وجود 5 بنادق صيد وقد تم إدخالها دون الصيغ القانونية ودون الإعلام عنها. باستنطاق المتهم الأول أكد عدم علمه بوجود بنادق الصيد صلب البضاعة التي قام بتحميلها ملاحظا للمحكمة انه مقيم بالخارج و يعمل في مجال نقل البضائع. و أضاف انه من باب الثقة لم يجر أي معاينة على البضاعة بحكم علاقته بصاحبها. من جانبه اعترف المتهم الثاني بملكيته للبضاعة وتعمده إدخال بنادق الصيد موضوع القضية لكنه أكد أن جلبها تم لغاية الصيد و للاستعمال الشخصي وأضاف أنه كان ينوي توزيعها على بعض أصدقائه. محامو المتهمين سجلوا حضورهم بالجلسة وطلبوا التأخير لإعداد وسائل الدفاع مع طلب الإفراج المؤقت عن منوبيهم خاصة وأن عقوبة الجنحة التي احيلوا من أجلها لا تتعدى الشهر.

تورط فيها مقيمان بالخارج حجز 5 بنادق صيد دون رخصة

نظرت أمس الدائرة الجناحية الصيفية بالمحكمة الابتدائية بتونس في ملف قضية تعلق بجنحة توريد بضاعة دون رخصة وشملت الأبحاث فيها متهمان من الجالية التونسية بالخارج ثم قررت تأخيرها إلى جلسة لاحقة.

انطلقت الأبحاث بواسطة أعوان الديوانة حيث تم التفطن خلال عملية تفقد البضائع لأحد المسافرين إلى وجود 5 بنادق صيد وقد تم إدخالها دون الصيغ القانونية ودون الإعلام عنها.

باستنطاق المتهم الأول أكد عدم علمه بوجود بنادق الصيد صلب البضاعة التي قام بتحميلها ملاحظا للمحكمة انه مقيم بالخارج و يعمل في مجال نقل البضائع. و أضاف انه من باب الثقة لم يجر أي معاينة على البضاعة بحكم علاقته بصاحبها. من جانبه اعترف المتهم الثاني بملكيته للبضاعة وتعمده إدخال بنادق الصيد موضوع القضية لكنه أكد أن جلبها تم لغاية الصيد و للاستعمال الشخصي وأضاف أنه كان ينوي توزيعها على بعض أصدقائه.

محامو المتهمين سجلوا حضورهم بالجلسة وطلبوا التأخير لإعداد وسائل الدفاع مع طلب الإفراج المؤقت عن منوبيهم خاصة وأن عقوبة الجنحة التي احيلوا من أجلها لا تتعدى الشهر.

شاهد أيضاً

تفكيك شبكة دولية مختصّة في غسيل الأموال وتهريبها نحو الخارج (فيديو)

تمكّنت الفرقة المركزية الثالثة بالوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بإدارة الإستعلامات والأبحاث للحرس …