الأربعاء , 1 فبراير 2023
الرئيسية / بعد عزم الدولة على مواجهة خطر الإرهاب: تحذيرات من استهداف قضاة وأمنيين وعائلاتهم
أفادت معطيات متوفرة لـ«الشروق» ان هناك تحذيرات من تواصل استهداف الحرمة الجسدية لقضاة وأمنيين من طرف جماعات متشددة دينيا وذلك على خلفية تصاعد وتيرة مواجهة الدولة للانتشار الواضح لهذه الجماعات. ويجدر التذكير في هذا الاطار بأن وزارة الداخلية كانت أعلنت عن عزمها القاطع على الحد من تفشي وتكاثر التنظيمات الجهادية والجماعات المتشددة دينيا في مناطق مختلفة من البلاد والتي أصبحت حسب رأيها تمثل خطرا على الأمن العام للبلاد ووجودها كذلك من شأنه ان يقلص في مداخيل الدولة من القطاع السياحي. وبحسب معطيات متوفرة لـ «الشروق» فإن الجهات الأمنية قامت مؤخرا باجتماعات تنسيقية مع الأجهزة القضائية وذلك للحد من تنامي خطر الارهاب بالبلاد. وفي مقابل هذا التوجه والعزم على مواجهة ظاهرة التطرف فإن معطيات أخرى تحدّثت عن وجود تحذيرات من استهداف تلك التنظيمات لعدد من القضاة والامنيين وقد تصل تلك التهديدات الى حد الاعتداء عليهم او على أفراد عائلاتهم. وبحسب معطياتنا فإن مرد هذا الاستهداف هو تقليص رغبة الجهات المسؤولة في القضاء على ظاهرة الارهاب باعتبار ان الجهازين الأمني والقضائي هما أكثر الآليات التي تعتمدها السلطة في مواجهة أخطار الارهاب.

بعد عزم الدولة على مواجهة خطر الإرهاب: تحذيرات من استهداف قضاة وأمنيين وعائلاتهم

أفادت معطيات متوفرة لـ«الشروق» ان هناك تحذيرات من تواصل استهداف الحرمة الجسدية لقضاة وأمنيين من طرف جماعات متشددة دينيا وذلك على خلفية تصاعد وتيرة مواجهة الدولة للانتشار الواضح لهذه الجماعات.

ويجدر التذكير في هذا الاطار بأن وزارة الداخلية كانت أعلنت عن عزمها القاطع على الحد من تفشي وتكاثر التنظيمات الجهادية والجماعات المتشددة دينيا في مناطق مختلفة من البلاد والتي أصبحت حسب رأيها تمثل خطرا على الأمن العام للبلاد ووجودها كذلك من شأنه ان يقلص في مداخيل الدولة من القطاع السياحي. وبحسب معطيات متوفرة لـ «الشروق» فإن الجهات الأمنية قامت مؤخرا باجتماعات تنسيقية مع الأجهزة القضائية وذلك للحد من تنامي خطر الارهاب بالبلاد.

وفي مقابل هذا التوجه والعزم على مواجهة ظاهرة التطرف فإن معطيات أخرى تحدّثت عن وجود تحذيرات من استهداف تلك التنظيمات لعدد من القضاة والامنيين وقد تصل تلك التهديدات الى حد الاعتداء عليهم او على أفراد عائلاتهم.

وبحسب معطياتنا فإن مرد هذا الاستهداف هو تقليص رغبة الجهات المسؤولة في القضاء على ظاهرة الارهاب باعتبار ان الجهازين الأمني والقضائي هما أكثر الآليات التي تعتمدها السلطة في مواجهة أخطار الارهاب.

شاهد أيضاً

النيابة العمومية تأذن بإيداع 3 أشخاص السجن بتهمة توزيع أموال على الناخبين

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية بقفصة، اليوم الثلاثاء، بايداع ثلاثة أشخاص السجن المدني بالجهة بتهمة …