الإثنين , 18 أكتوبر 2021
الرئيسية / علي العريض : الحكومة لن تساوم في مسالة الإرهاب…ابو عياض تاجر أسلحة
وصف رئيس الحكومة علي العريض أنصار الشريعة بالتنظيم الغير قانوني الذي يمارس العنف على المقرات ورجال الأمن و على المواطنين و الذي تربطه علاقة بالتنظيمات الإرهابية قائلا ان الحكومة لن تساوم في مسالة العنف والارهاب . وقال العريض أن سيف الله بن حسين المُكنى بأبي عياض التونسي متهم في عديد القضايا وهو من المفتش عنهم وسيتم تقديمه للعدالة لتنظر في شأنه فور القبض عليه . كما أضاف رئيس الحكومة ان البعض من قيادات انصار الشريعة مورطة في العنف ومرتبطة بالتنظيمات الإرهابية مبينا أن الدولة ستتصدى لملف الإرهاب على تعامل قضائي و امني . و طالب العريض انصار التيار السلفي بإعلان موقف واضح يدين الإرهاب والعنف و ان يتبرؤوا منه و يحددوا موقفهم من قوانين البلاد داعيا إياهم الى اتباع السلوك القانوني للأحزاب والمنظمات القانونية اذ لابد لهم ان يندمج داخل المجتمع بنواميسه وقوانينه وفق قوله . و بخصوص تصرف الحكومة مع التيارات التي لا تلتزم بالقانون قال العريض ان الدولة ستتصرف معها على أساس انها تنظيم غير قانوني مورط في العنف و الإرهاب قائلا أن من يتطاول على الدولة ويستخف بها ويتوهم أن الديمقراطية حلم خاسر اليوم و غدا . و في السياق ندد العريض بلجوء التيار السلفي المتشدد الى العنف مبررا ذلك بعدم وجود أي مستند في الدين الإسلامي يدعو الى رفع السلاح و يحث على الكراهية بين أبناءالوطن مستشهدا بآيات قرآنية .

علي العريض : الحكومة لن تساوم في مسالة الإرهاب…ابو عياض تاجر أسلحة

وصف رئيس الحكومة علي العريض أنصار الشريعة بالتنظيم الغير قانوني الذي يمارس العنف على المقرات ورجال الأمن و على المواطنين و الذي تربطه علاقة بالتنظيمات الإرهابية قائلا ان الحكومة لن تساوم في مسالة العنف والارهاب .

وقال العريض أن سيف الله بن حسين المُكنى بأبي عياض التونسي متهم في عديد القضايا وهو من المفتش عنهم وسيتم تقديمه للعدالة لتنظر في شأنه فور القبض عليه .

كما أضاف رئيس الحكومة ان البعض من قيادات انصار الشريعة مورطة في العنف ومرتبطة بالتنظيمات الإرهابية مبينا أن الدولة ستتصدى لملف الإرهاب على تعامل قضائي و امني .

و طالب العريض انصار التيار السلفي بإعلان موقف واضح يدين الإرهاب والعنف و ان يتبرؤوا منه و يحددوا موقفهم من قوانين البلاد داعيا إياهم الى اتباع السلوك القانوني للأحزاب والمنظمات القانونية اذ لابد لهم ان يندمج داخل المجتمع بنواميسه وقوانينه وفق قوله .

و بخصوص تصرف الحكومة مع التيارات التي لا تلتزم بالقانون قال العريض ان الدولة ستتصرف معها على أساس انها تنظيم غير قانوني مورط في العنف و الإرهاب قائلا أن من يتطاول على الدولة ويستخف بها ويتوهم أن الديمقراطية حلم خاسر اليوم و غدا .

و في السياق ندد العريض بلجوء التيار السلفي المتشدد الى العنف مبررا ذلك بعدم وجود أي مستند في الدين الإسلامي يدعو الى رفع السلاح و يحث على الكراهية بين أبناءالوطن مستشهدا بآيات قرآنية .

شاهد أيضاً

البرلمان الأوروبي يخصص جلسة عامة حول الأوضاع في تونس

حدّد البرلمان الأوروبي الثلاثاء القادم جلسة مخصّصة للنظر في أوضاع تونس الداخلية، بعد قرارات 25 جويلية التي …