الأحد , 4 ديسمبر 2022
الرئيسية / غضب شديد.. شغب وفوضى في بنزرت
غضب شديد استبد بأحباء النادي البنزرتي عقب سماعهم في حدود الساعة الخامسة من مساء أمس الاثنين بقرار الرابطة تأهيل النادي الافريقي الى مرحلة التتويج، هذا القرار جاء في نظر الأحباء كحلقة جديدة في سلسلة المظالم المسلطة على ناديهم، لذلك خرجوا في جموع غفيرة الى الشارع ومنه الى الجسر المتحرك، وقاموا بغلقه أمام حركة الجولان في الاتجاهين. فقد تم اشعال كومتين من الحطب عند مدخل الجسر من جهة بنزرت تصاعد منها دخان كثيف يرى من المسافات البعيدة، كما تجمعت أعداد كبيرة منهم وسط الجسر من جهة جرزونة، وهو ما حال دون مرور السيارات، واقتصر العبور على المارة وأصحاب الدراجات النارية. بعض الأحباء الذين تحدثت اليهم «الصباح « رأوا في القرار الذي اتخذته الرابطة مجاملة صارخة للافريقي، ونتيجة للضغط الذي مارسه أحباء باب الجديد الذين تجمهروا أمام مقر الرابطة، وحسب رأيهم يجب الاحتكام الى القانون وليس الى الشارع. وخشية من امتداد الغضب الى شوارع المدينة واستغلال البعض الفرصة للسرقة والنهب قام بعض التجار وأصحاب المحلات الكبرى باغلاق محلاتهم على غرار مغازة المونوبري بشارع اسبانيا. وفي حدود الساعة السادسة مساء تحول جانب كبير من الأحباء الى الولاية للقيام بوقفة احتجاجية لابلاغ صوتهم من خلال والي الجهة الى الوزارات والهياكل المعنية لرفع هذه المظلمة على النادي البنزرتي. وقد لجأت قوات الأمن الى استعمال القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين امام مقر البلدية ومنطقة الامن قريبا من الجسر.. كما تمّ احراق أعلام تونس الموجودة فوق المقرات العمومية والرسمية ووقع الاعتداء على عدد من الممتلكات الخاصة القريبة من الجسر. والجدير بالذكر أن صمت الجامعة منذ البداية، واصرارها على عدم الكشف عن طريقة الفصل بين المتساوين في الترتيب قبل الجولة الختامية، ولد الكثير من الشكوك في نفوس أحباء النادي البنزرتي، ورأوا في ذلك نية مبيتة ضد فريقهم، وأن القرار الذي تم اتخاذه يوم أمس جاء ليؤكد أن شكوكهم كانت في محلها، لأن تجمع الأندية الثلاثة في المرتبة الأولى برصيد 29 نقطة لكل فريق، يمنح الترشح للترجي والبنزرتي الى مرحلة التتويج، باعتبار أن اعتماد المواجهات المباشرة بين الأندية الثلاثة تضع الترجي في المرتبة الأولى بـ6 نقاط، ثم البنزرتي والافريقي بـ5 نقاط، وعندها يتم احتساب فارق الأهداف المقبولة والمدفوعة بين الأندية الثلاثة، والتي يكون فيها رصيد البنزرتي (0)، بينما سيكون رصيد الافريقي سالب (-1) وليس بالعودة الى فارق الأهداف في مرحلة الذهاب، لأن الموضوع يخص الفصل بين 3 أندية، وليس بين ناديين فقط، وبالتالي يكون الاحتكام الى القانون كاملا. وليس في جزء منه فقط.

غضب شديد.. شغب وفوضى في بنزرت

غضب شديد استبد بأحباء النادي البنزرتي عقب سماعهم في حدود الساعة الخامسة من مساء أمس الاثنين بقرار الرابطة تأهيل النادي الافريقي الى مرحلة التتويج، هذا القرار جاء في نظر الأحباء كحلقة جديدة في سلسلة المظالم المسلطة على ناديهم،
لذلك خرجوا في جموع غفيرة الى الشارع ومنه الى الجسر المتحرك، وقاموا بغلقه أمام حركة الجولان في الاتجاهين. فقد تم اشعال كومتين من الحطب عند مدخل الجسر من جهة بنزرت تصاعد منها دخان كثيف يرى من المسافات البعيدة، كما تجمعت أعداد كبيرة منهم وسط الجسر من جهة جرزونة، وهو ما حال دون مرور السيارات، واقتصر العبور على المارة وأصحاب الدراجات النارية. بعض الأحباء الذين تحدثت اليهم «الصباح « رأوا في القرار الذي اتخذته الرابطة مجاملة صارخة للافريقي، ونتيجة للضغط الذي مارسه أحباء باب الجديد الذين تجمهروا أمام مقر الرابطة، وحسب رأيهم يجب الاحتكام الى القانون وليس الى الشارع. وخشية من امتداد الغضب الى شوارع المدينة واستغلال البعض الفرصة للسرقة والنهب قام بعض التجار وأصحاب المحلات الكبرى باغلاق محلاتهم على غرار مغازة المونوبري بشارع اسبانيا. وفي حدود الساعة السادسة مساء تحول جانب كبير من الأحباء الى الولاية للقيام بوقفة احتجاجية لابلاغ صوتهم من خلال والي الجهة الى الوزارات والهياكل المعنية لرفع هذه المظلمة على النادي البنزرتي. وقد لجأت قوات الأمن الى استعمال القنابل المسيلة للدموع لتفريق المحتجين امام مقر البلدية ومنطقة الامن قريبا من الجسر.. كما تمّ احراق أعلام تونس الموجودة فوق المقرات العمومية والرسمية ووقع الاعتداء على عدد من الممتلكات الخاصة القريبة من الجسر. والجدير بالذكر أن صمت الجامعة منذ البداية، واصرارها على عدم الكشف عن طريقة الفصل بين المتساوين في الترتيب قبل الجولة الختامية، ولد الكثير من الشكوك في نفوس أحباء النادي البنزرتي، ورأوا في ذلك نية مبيتة ضد فريقهم، وأن القرار الذي تم اتخاذه يوم أمس جاء ليؤكد أن شكوكهم كانت في محلها، لأن تجمع الأندية الثلاثة في المرتبة الأولى برصيد 29 نقطة لكل فريق، يمنح الترشح للترجي والبنزرتي الى مرحلة التتويج، باعتبار أن اعتماد المواجهات المباشرة بين الأندية الثلاثة تضع الترجي في المرتبة الأولى بـ6 نقاط، ثم البنزرتي والافريقي بـ5 نقاط، وعندها يتم احتساب فارق الأهداف المقبولة والمدفوعة بين الأندية الثلاثة، والتي يكون فيها رصيد البنزرتي (0)، بينما سيكون رصيد الافريقي سالب (-1) وليس بالعودة الى فارق الأهداف في مرحلة الذهاب، لأن الموضوع يخص الفصل بين 3 أندية، وليس بين ناديين فقط، وبالتالي يكون الاحتكام الى القانون كاملا. وليس في جزء منه فقط.

شاهد أيضاً

قيس سعيد : ‘ الدولة لن تتخلى عن دعم المواد الأساسية كما يُشاع ‘

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، عصر اليوم الخميس 1 ديسمبر 2022 بقصر قرطاج، نجلاء بودن …