الإثنين , 15 أغسطس 2022
الرئيسية / غدا اضراب عام في سلك الديوانة
افاد جوهر حسيون عضو مكتب تنفيذي امين مال نقابة اعوان الديوانة ان الاضراب العام الذي سيتم تنفيذه غدا بكافة المكاتب والمصالح الديوانية بكامل تراب الجمهورية بعد ان تم تأجيله بناء على صياغة محضر جلسة مع وزير المالية السابق منذ ماي 2012. وصرّح امين مال نقابة اعوان الديوانة في لقاء خص به "الجريدة " ان مطالب اعوان الديوانة تتمثل اساسا في مشروع تسوية مسار الاعوان اي تصحيح المظالم الحاصلة على الاعوان في مسارهم المهني واصدار قانون الحق النقابي لاعتبار ان الديوانة هو الهيكل الوحيد الذي لا يتمتع بهذا الحق . كما دعا الى ضرورة اعادة هيكلة الادارة العامة للديوانة حيث تم احداث لجنة لذلك الا انه لم يتم تفعيلها الى الآن على حدّ قوله. هذا بالإضافة الى تفعيل لجنة التنقيح الاساسي العام والخاص للأعوان و تفعيل قانون التامين التكميلي على المرض . كما اكّد محدثنا ان قنوات الحوار مسدودة مع المدير العام الذي رفض خلال اجتماع الذي التئم يوم السبت 24 نوفمبر 2012 مع عدد من النقابيين من حذف رتبة رقيب مساعد ورتبة وكيل اعلى للديوانة ورتبة ملازم اعلى وهو في اطار تصحيح المظالم التي تعرض لها الاعوان مع فتح الافاق امام الرقباء والضباط الصف للتدرج في هيئة الضباط خاصة الاعوان الذين يملكون تحصيل علمي وشهائد لا تناسبه مع الرتبة الحالية. من جهة اخرى دعا جوهر حسيون الى اعادة هيكلة الادارة العامة للديوانة في اتجاه تكريس لا مركزية القرار وتكريس الشفافية حيث يتمثل الاقتراح في هيكلة الادارة العامة للديوانة اما في شكل هيئة عامة مثل الهيئة العامة للتامين او في شكل ديوان او في شكل كتابة دولة . كما افاد انه تم توحيد الصف النقابي الديواني بين نقابة اعوان الديوانة والنقابة الوطنية للديوانة ونقابة ضباط الصف وتشكيل هيكل نقابي موحد ومستقل سيتم التفاوض والاعلان عن تسميته وشكله لاحقا.

غدا اضراب عام في سلك الديوانة

افاد جوهر حسيون عضو مكتب تنفيذي امين مال نقابة اعوان الديوانة ان الاضراب العام الذي سيتم تنفيذه غدا بكافة المكاتب والمصالح الديوانية بكامل تراب الجمهورية بعد ان تم تأجيله بناء على صياغة محضر جلسة مع وزير المالية السابق منذ ماي 2012.

وصرّح امين مال نقابة اعوان الديوانة في لقاء خص به “الجريدة ” ان مطالب اعوان الديوانة تتمثل اساسا في مشروع تسوية مسار الاعوان اي تصحيح المظالم الحاصلة على الاعوان في مسارهم المهني واصدار قانون الحق النقابي لاعتبار ان الديوانة هو الهيكل الوحيد الذي لا يتمتع بهذا الحق .
كما دعا الى ضرورة اعادة هيكلة الادارة العامة للديوانة حيث تم احداث لجنة لذلك الا انه لم يتم تفعيلها الى الآن على حدّ قوله.
هذا بالإضافة الى تفعيل لجنة التنقيح الاساسي العام والخاص للأعوان و تفعيل قانون التامين التكميلي على المرض .
كما اكّد محدثنا ان قنوات الحوار مسدودة مع المدير العام الذي رفض خلال اجتماع الذي التئم يوم السبت 24 نوفمبر 2012 مع عدد من النقابيين من حذف رتبة رقيب مساعد ورتبة وكيل اعلى للديوانة ورتبة ملازم اعلى وهو في اطار تصحيح المظالم التي تعرض لها الاعوان مع فتح الافاق امام الرقباء والضباط الصف للتدرج في هيئة الضباط خاصة الاعوان الذين يملكون تحصيل علمي وشهائد لا تناسبه مع الرتبة الحالية.
من جهة اخرى دعا جوهر حسيون الى اعادة هيكلة الادارة العامة للديوانة في اتجاه تكريس لا مركزية القرار وتكريس الشفافية حيث يتمثل الاقتراح في هيكلة الادارة العامة للديوانة اما في شكل هيئة عامة مثل الهيئة العامة للتامين او في شكل ديوان او في شكل كتابة دولة .
كما افاد انه تم توحيد الصف النقابي الديواني بين نقابة اعوان الديوانة والنقابة الوطنية للديوانة ونقابة ضباط الصف وتشكيل هيكل نقابي موحد ومستقل سيتم التفاوض والاعلان عن تسميته وشكله لاحقا.

شاهد أيضاً

تفكيك شبكة دولية مختصّة في غسيل الأموال وتهريبها نحو الخارج (فيديو)

تمكّنت الفرقة المركزية الثالثة بالوحدة الوطنية للبحث في الجرائم المالية المتشعبة بإدارة الإستعلامات والأبحاث للحرس …